"هاري بوتر" يتصدر الإيرادات مسجلاً 77.4 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"هاري بوتر" يتصدر الإيرادات مسجلاً 77.4 مليون دولار

مُساهمة  river.singer في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 6:58 am

"هاري بوتر" يتصدر الإيرادات مسجلاً 77.4 مليون دولار
نشرت في 2007-07-17




حقق الجزء الخامس من سلسلة أفلام "هاري بوتر"، وهو فيلم "هاري بوتر وجماعة العنقاء Harry Potter and the Order of the Phoenix"، إيرادات قياسية لهذا الأسبوع، بلغت 77.4 مليون دولار، متصدراً قائمة الإيرادات بأمريكا الشمالية.

وارتفع إجمالي إيرادات الفيلم، الذي أنتجته شركة "Warner Bros"، إلى 190.3 مليون دولار، حيث كان قد حقق نحو 44.8 مليون دولار في أول بدور السينما في الولايات المتحدة، وهو أيضاً رقم قياسي يحققه فيلم أمريكي بيوم الافتتاح.

كما حقق الفيلم، المأخوذ عن أكثر الروايات مبيعاً، للمؤلفة البريطانية جيه كيه رولينغ، قرابة 190.3 مليون دولار في نحو 44 دولة، منذ بداية عرضه الأربعاء الماضي.

وحققت الأجزاء الأربعة السابقة من أفلام "هاري بوتر"، التي بدأت في العام 2001، بفيلم "هاري بوتر وحجر الساحرHarry Potter and the Sorcerer's Stone"، حصيلة بلغت نحو 3.5 مليار دولار، بمختلف أنحاء العالم.

وتراجع فيلم الحركة والخيال العلمي "المتحولون Transformers"، من إنتاج شركة "DreamWorks-Paramount"، من المركز الأول، الذي حققه الأسبوع الماضي، إلى المركز الثاني، مسجلاً نحو 36 مليون دولار، ليرفع إجمالي إيراداته إلى 223 مليون دولار.

وتدور قصة فيلم "المتحولون" حول نشوب حرب على كوكب الأرض، بين مجموعتين من أجهزة الإنسان الآلي تمثلان الشر والخير.

كما تراجع فيلم الرسوم المتحركة "الفأر ريمي Ratatouille "، من المركز الثاني إلى الثالث، مسجلاً ما يقرب من 18 مليون دولار.

وكان نفس المصير من نصيب فيلم المغامرة والحركة "عش حراً أو مت بطلا Live free of Die Hard"، وهو أحدث فيلم من سلسلة أفلام "Die Hard" للنجم بروس ويلز، حيث تراجع من المركز الثالث إلى الرابع، بإيرادات بلغت نحو 10.9 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم حول الشرطي جون ماكلين (بروس ويلز)، الذي يتصدى لجماعة إرهابية على الانترنت، تحاول تدمير كل النظام التكنولوجي الذي يعتمد عليه الاقتصاد الأمريكي.

كما تراجع الفيلم الكوميدي "تصريح زواج License to Wed"، إلى المركز الخامس بعد احتلاله الترتيب الرابع في الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 7.4 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول عاشقين يستعدان للزواج، حيث ترغب الفتاة في إتمام مراسم الزواج بكنيسة العائلة، إلا أنهما يواجهان متاعب بسبب إعدادات الزواج الشاقة، التي تفرضها عليهما الكنيسة.

وفي المركز السادس، جاء فيلم "1408"، بإيرادات بلغت 5.01 مليون دولار، وهو من أفلام الرعب، حيث يدور حول الغرفة رقم 1408 بأحد الفنادق في نيويورك، التي لا يستطيع أحد النزول بها، بسبب ما يقع فيها من أحداث غامضة.

وجاء فيلم "إيفان الجبار Evan Almighty" في المركز السابع، محققاً إيرادات بلغت خمسة ملايين دولار، وهو من الأفلام الخيالية، وتدور قصته حول شخص يدعى إيفان باكستر، يلعب دوره ستيف كارل، يتم تكليفه ببناء سفينة على غرار سفينة نوح، على أمل أن يقوم بخدمة بلاده، وربما أيضاً خدمة الإنسانية.

وفي المركز الثامن جاء الفيلم الاجتماعي "ليلة عابرة Knocked Up"، محققاً 3.7 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول شاب وفتاه يلتقيان لأول مرة في حانة ويقضيان ليلتهما معاً، وبعد ثمانية أسابيع يصدم الشاب عندما يلتقي بالفتاة مرة أخرى وتخبره بأنها حامل.

ورغم اختلاف الاثنين في كثير من الطباع إلا أنهما يتفقان على تأنه يتعين عليهما أن يحاولا، على الأقل، أن ينميان فيما بينهما أي علاقة من أجل الطفل المنتظر.

وجاء فيلم "سيكو Sicko" المخرج الأمريكي المعروف مايكل مور، في المركز التاسع محققاً إيرادات بلغت 2.65 مليون دولار، فيما جاء الجزء الثالث من فيلم "عصابة أوشن Ocean's Thirteen"، في المركز العاشر بإيرادات بلغت 1.9 مليون دولار.

river.singer
Admin
Admin

عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 22/08/2008
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falcon-dz.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى